سلالات حمام الزاجلمشاهير المربين

الأسطورة لويس فان لون

تتمتع رياضة حمام الزاجل في هولندا وبلجيكا بشعبية طاغية . كل أسبوع ، يتم اطلاق مئات أو الآلاف من الحمام . ولا تزال تستمتع الطبقة العاملة بهذة الرياضة – مجرد أشخاص عاديين. لكن الطبقة العاملة كان عليها التنافس مع المحترفين.

هذه الطبقة العاملة لا تملك الكثير من المال لبناء لوفت كبير وتعيين مدير لوفت وهذا الجزء هو ما يجعل قصة لويس فان لون عظيمة جدا ,لقد كان يعمل بجد طوال حياتة لقد كان يعمل سائق شاحنة في احمد المصناع المحلية , كان متزوج ولدية ولد وبنتين يعتني بهم الى جانب تربية الحمام والعمل ورغم ذلك فقد صعد الى النجومية امام اقوى واغنى لوفتات بلجيكا , لقد كان عامل عادي لدية قليل من الوقت كل يوم كان يعود من العمل ويعمل طوال اليوم عند الحمام , حتى في وقت متاخر من الليل , كانت نتائجة تاريخية هو في الحقيقة واحد من اعظم مربي حمام الزاجل في بلجيكا على الاطلاق.

انشأ السيد فانلون فريق الارامل الخاص به بعناية , العامل البسين من “Poppel” فعل ما يحلم الجميع بفعلة لقد فاز وفاز وفاز , لسنوات عديده كان هو رعب منطقته بأكملها , على الرغم من نجاحة الكبير الا انه كان متواضعاً جداً ,لم يتفاخر أبداً بأدائه كان يقول : “لقد ارتكبت خطأً واحداً ، كنت جيدًا جدًا مع الكثير من الحمام , لقد منعوه! ولم يُسمح له بالسباق لمسافات متوسطة هل يمكن أن تلوم خصومه؟ لم يكن لديهم أي فرصة على الإطلاق, لقد قيل أنه من أجل الفوز على فان لون ، يجب أن تطير بحمام فانلون .

ماذا قال السيد فان لون إنه جيد جدا مع الكثير من الحمام. خمن بكم طير كان يسابق؟ فقط 20 من ذكر بنظام الارامل ! كان لا يشحن أكثر من 12 في الأسبوع وفي كل أسبوع وربح في الكل , ومع ذلك بقي دائماً كما هو ، متواضع ، محترم ، وصادق.
رجل بسيط قليل الكلمات عمل بجد من اجل عائلتة وطيورة من غير انانية, عندما جاءت المجلات لتكتب عن نجاحه ، أرسلهم لويس بعيداً لم يكن يريد أي دعاية ولم يكن يريد بيع الحمام أراد أن يتركوه وحده مع عائلته وحماماته, ربما كان هذا هو السبب في أن لويس فان لون لم يكن معروفًا بقدر الاخوة جانسن و كارل موليمان , وجوس فان لمبت وجست هوفكنز .

وعند سؤاله عن الأساليب التي يستخدمها للحصول على هذه النتائج؟ قال: “تذكر هذا ، هناك شيء واحد فقط هو الحمام الجيد لا شيء آخر , الشيء الوحيد الذي يمكن قوله هو أن نتائج طيور فانلون في اللوفتات الأخرى رائعة , تذكر أن فان لون لم يبحث عن الدعاية ، ولم يعلن أبدًا ، ولم يكن لديه مقالات في المجلات ، ولم ينظم مزادًا مطلقًا ، ولم يتفاخر أبدًا بشأن حمامه وكان يقومبعمل خليط التغذية الخاص به الذي يعطيه هذا الحمام طوال العام بنفسة.

الذين جاءوا إلى لويس فان لون كانوا أشخاصًا أذكياء جاءوا بأنفسهم وليس في مجموعات. قرأوا النتائج وحافظوا على سرية مشترياتهم ، لأنهم كانوا يعلمون حقا أن حمام الفان لون سيحقق اهدافهم في النجاح ولعلك تتسائل من هؤلاء ؟ يمكننا بعض الاسماء التي حصلت على طيور من دماء فان لون منهم Mr. Gys Peters, Mr. Marcel Borgmans, Mr. Cassaet, Mr. Vieveen, Mr. Becht, Mr. Koopman and Son, Mr. Squibb (Planet Brothers) Mr. Frank Aarts واخرين كثير ولعل افضل طير تم استيرادة الى الولايات المتحدة من قبل السيد “Campbell Strange” كان من دماء الفان لون وهو الطير “Super 73”

كان السيد فان لون في 74 من العمر ويقول الابطال ينتجون ابطالاً هذه هي نفس الطيور التي طرت لأكثر من 40 عاما وقال ايضا أنه يحتفظ بسلالة منفصلة للمسافات طويلة ، لكنه يبقيهم منفصلين عن عائلته الأساسية.

في العديد من مجلات الحمام ، تقرأ المقالات والإعلانات التي يدعي الناس فيها أنهم اشتروا أفضل الحمام من السيد فان لون وعند سؤاله ، ابتسم السيد “فان لون” وقال: “لم أفعل هذا أبداً ، ولن أبيع حمامي الأساسي أبداً ، طالما أني ما زلت أسابق وما دامت صحتي تسمح لي بالسباق, لويس فان لونه يبلغ من العمر 74 عامًا ، وما زال فائزًا ، صدقني. إنه يسابق بنظام الارامل بالذكور ، هو مهتم فقط بسباق الطيور الكبيرة .

لا يعتقد السيد فان لون في كثرة العلاج. يعالج الكانكر فقط ، وبالنسبة للمشاكل الخاصة يحصل على المشورة من الطبيب البيطري. لا يعتقد السيد فان لون في ما يسمى بالمنتجات الرائعة الشيء الوحيد الذي يؤمن به هو: الحمام الجيد ، ولوفت جيد ، وصحة مثالية.

ومن اشهر طيور الفان لون

  • “Louis”
  • “Suzanne”
  • “Silver Man”
  • “Silver Shadow”
  • “Silver Shadow II”
  • “Beach Boy”
  • “Chicago”
  • “Don Leo”
  • “Fabio”
  • “New Louis”
المصدر
Tony Rossi

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock